مراجعات الجوالات

مراجعة هاتف Oppo F11 الكاملة وجميع مواصفات واسعار الهاتف

في الربع الأول من العام الجاري، وتحديدًا في شهر مارس، أعلنت أوبو عن أحدث هواتفها الذكية ضمن سلسلة F-series ؛ ألا وهو هاتف Oppo F11 ضمن سلسلة Oppo F ، والتي إعتادت الشركة الصينية تسويقها تبعًا لكاميرا السيلفي المميزة، أصبحت الآن تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها منافس قوي للعديد من الهواتف الرائدة؛ فقد زودت أوبو السلسلة الجديدة بشاشة ضخمة تمتد من الحافة للحافة، علاوة على كاميرا خلفية بدقة 48 ميجا بيكسل، فضلًا عن الإمكانيات التقنية الرائعة التي سوف نستعرضها معكم بالتفصيل.

على غرار أخيه الأكبر Oppo F11 Pro، نجد أن هاتف أوبو إف 11 يمتلك شاشة LTPS IPS LCD بحجم 6.53 إنش، تدعم اللمس المتعدد و 16 مليون لون، علاوة على تقديمها دقة عرض تبلغ 1080×2340 بيكسل؛ أي 394 بيكسل لكل إنش.

ويعمل الهاتف بمعالج هيليو بي 70 ثماني النواة، مدعومًا بمعالج رسوميات Mali-G72 MP3، وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت مع سعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، علاوة على بطارية بسعة 4020 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 20 واط.

أما قدرات التصوير، فيوفرها Oppo F11 عن طريق كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 48 + 5 ميجا بيكسل؛ الأولى تعمل ككاميرا أساسية، بينما الثانية تعمل كمستشعر لعمق الميدان، وتأتي الكاميرا مجعومة بفلاش LED، والقدرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية. أما كاميرا السيلفي فتتوفر بدقة 16 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/2.0، والقدرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

محتويات العلبة

  • جهاز Oppo F11.
  • شاحن سريع بقوة 20 واط.
  • كابل microUSB.
  • سماعات الأذن.
  • جراب سيليكون شفاف.

مراجعة هاتف Oppo F11

تصميم اوبو اف 11

مراجعة هاتف Oppo F11

بالنظر إلى جوال ابو اف 11 ، لا نجد أنه يختلف كثيرًا عن أخيه الأكبر Oppo F11 Pro ، ولكنه يأتي بألوان مختلفة، إذ تتوفر النسخة العادية في ثلاثة ألوان مختلفة تضم الأرجواني والأخضر الرخامي والأبيض الزمردي. أما الإختلاف الملحوظ أيضًا بين النسختين، هو أن النسخة العادية تمتلك نوتش للكاميرا الأمامية، بينما نسخة البرو تأتي فيها الكاميرا منبثقة من الأعلى. وبخصوص الجزء الخلفي من الهاتف، فإنه مصنوع من مادة البولي اللامعة مع إطار معدني، كما أن الهاتف يبدو ممتاز وجذاب من حيث التصميم. تبلغ أبعاد الهاتف 162×76.1×8.3 ملم، بينما يزن 188 غرام.

في مقدمة الهاتف، تتواجد نفس شاشة النسخة البرو بحجم 6.53 إنش مع حواف نحيفة للغاية، لمنح المستخدم تجربة مشاهدة أفضل وغامرة بالحيوبة، كما توجد لاصقة لحماية الشاشة مُثبتة مُسبقًا.

على الجانب الأيسر للهاتف، توجد أزرار التحكم بالصوت، ومنفذ بطاقات الاتصال، والذي يستوعب بطاقتين من طراز Nano-SIM. وفي الجانب الأيمن، يوجد زر التشغيل والذي يمتلك شريط أخضر اللون يُضيئ عند تشغيل الهاتف.

في الجهة العلوية، ستجد الميكروفون المخصص لإلغاء الضوضاء، بينما يحتوي الجزء السفلي على منفذ الصوت 3.5 ملم، والميكروفون الأساسي، ومنفذ microUSB، ومكبر الصوت. وأخيرًا، تتواجد الكاميرا المزدوجة، والفلاش، وقارئ البصمات في الجزء الخلفي للهاتف.

بشكل عام، نجد أن Oppo F11 يمتلك تصميم مماثل تقريبًا للنسخة البرو ما عدا الكاميرا المنبثقة. الهاتف يمتلك تصميم رائع، وجودة تصنيع عالية، ولكن ما يعيبه هو ظهره اللامع الذي سرعان ما يتسخ ببصمات الأصابع.

الشاشة في هاتف Oppo F11

مراجعة هاتف Oppo F11

يمتلك أوبو إف 11 شاشة LTPS IPS LCD تدعم اللمس المتعدد و 16 مليون لون، علاوة على توفيرها دقة عرض 1080×2340 بيكسل؛ أي 394 بيكسل لكل إنش، بينما تتوفر بنسب العرض الجديدة 19.5:9. وتحتل هذه الشاشة مساحة 85.3% تقريبًا من الواجهة الأمامية للهاتف، مما يجعلها تمتد على طول الجانبين مع حواف ضئيلة للغاية.

توفر الشاشة إعادة إنتاج ممتازة للألوان، بينما زوايا المشاهدة رائعة بفضل الحواف النحيفة. ونظرًا لحجمها الكبير، فإنها مناسبة جدًا لمشاهدة الأفلام والفيديوهات. هذا ويمكن استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس المباشرة دون مشاكل في الرؤية، أما في حالة مواجهة مشكلة الوهج الشائعة، فيمكن معالجتها عن طريق ضبط السطوع على 80% أو رفعه للحد الأقصى.

نظام التشغيل والبرمجيات

يعمل هاتف Oppo F11 بواجهة المستخدم الجديدة Color OS 6 والمعتمدة على نظام التشغيل أندرويد 9 باي، والتي توفر تجربة مستخدم ممتعة للغاية حيث من السهل فهم الواجهة بالكامل والتعامل معها بسلاسة. تمتلك الواجهة شريط جانبي ذكي مفيد في حالة الرغبة في الوصول السريع إلى بعض التطبيقات بغض النظر عن نوعية التطبيقات الموجودة قيد التشغيل. كما يمتلك الهاتف ميزة تسمح بالضغط على زر الطاقة لنصف ثانية للوصول بسرعة إلى مساعد جوجل، أضف إلى ذلك إمتلاكه جميع البرمجيات والخصائص المتوفرة في Oppo F11 Pro.

الكاميرا وقدرات التصوير

مراجعة هاتف Oppo F11

يضم هاتف أوبو إف 11 كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 48 ميجا بيكسل + 5 ميجا بيكسل؛ الأولى تعمل ككاميرا أساسية مدعومة بفتحة عدسة f/1.8 واسعة النطاق، ومستشعر بحجم 1/2.0، وخاصية التركيز التلقائي الليزري، بينما الكاميرا الثانية فتعمل كمستشعر لعمق الميدان وتمتلك فتحة عدسة F/2.4، ومستشعر بحجم 1/5. علاوة على ذلك، يضم الهاتف فلاش LED أحادي مميز في الإضاءة المنخفضة.

أما بخصوص كاميرا السيلفي، فتتوفر من خلال نوتش في واجهة الهاتف، وتضم هذه الكاميرا مستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وعدسة f/2.0، ولكنها لا تمتلك فلاش ولا ضبط تلقائي للصورة، ومن خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة في التطبيق ستتمكن الكاميرا من التعرف على المشهد، ثم يقوم البرنامج بتعديل كل الإعدادات وفقًا للمشهد والبيئة المحيطة. ويضم تطبيق الكاميرا ثلاثة أوضاع رئيسية وهي الصور والبورتريه والفيديو، إذ يمكن التبديل بينهم بسهولة. كما يمتلك وضع التصوير الليلي الفائق Ultra night mode، والذي يوفر صور مميزة في الإضاءة المنخفضة، كما يدعم التطبيق خاصية HDR والتصوير البانورامي. بشكل عام، يوفر الهاتف صور جيدة مع وفرة في التفاصيل والإضاءة، كما يمكن لكلا الكاميرتين الأمامية والخلفية تسجيل الفيديوهات بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

الأداء فى جوال ابو اف 11

مراجعة هاتف Oppo F11

على غرار Oppo F11 Pro، يعمل هاتف أوبو إف 11 بمعالج Mediatek Helio P70 ثماني النواة، والذي يتكون من معالج Cortex-A73 رباعي النواة بتردد 2.1 جيجا هرتز + Cortex-A53 رباعي النواة بتردد 2.0 جيجا هرتز، مدعومًا بمعالج رسوميات Mali-G72 MP3 ثلاثي النواة بسرعة 900 ميجا هرتز، كما يضم الهاتف ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت مع سعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

بفضل هذا المزيج، يُقدم الهاتف أداء سلس وسريع الاستجابة في المهام اليومية مثل استعراض الوسائط، ومشاهدة الفيديوهات، ونقل الملفات، وكذلك المهام المتعددة. علاوة على ذلك، نجد أن فتح الهاتف بالبصمة يستغرق أقل من نصف ثانية فقط، مما يمثل سرعة فائقة من هذه الناحية.

وفيما يتعلق بالألعاب، بإمكان Oppo F11 التعامل مع جميع الألعاب خفيفة وعالية الجرافيك، خاصةً وأنه يمتلك ما يُسمى Game Engine أو مُحرك الألعاب والذي يساعد على تحسين تجربة المستخدم.

البطارية والتوصيل

يدعم أوبو إف 11 تشغيل بطاقتي اتصال من نوع Nano-SIM، علاوة على دعم البلوتوث 4.2، والواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac، والواي فاي دايركت، وراديو إف إم، و GPS.

أما بطارية الهاتف فهي من نوع ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة، والتي تتوفر بسعة 4020 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع VOOC 3.0 بقوة 20 واط، والتي توفر عمر أطول من النسخة البرو.

مميزات Oppo F11

  • تصميم مميز وجذاب يُضاهي الهواتف الراقية.
  • شاشة واسعة بدون حواف تقريبًا، والتي توفر دقة عرض عالية.
  • أداء مميز ورائع في جميع المهام اليومية، وتشغيل التطبيقات المتعددة والألعاب.
  • بطارية ضخمة توفر أداء رائع وعمر طويل، علاوة على دعمها لتقنية الشحن السريع.
  • كاميرا مزدوجة مميزة توفر صور بدقة عالية، مع وفرة في التفاصيل والضوء، علاوة على العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي المميزة التي توفر تجربة مستخدم فريدة.
  • يعمل بنظام أندرويد 9.0 باي مع واجهة المستخدم الجديدة Color OS 6.
  • يمتلك ميكروفون مخصص لإزالة الضوضاء والاستمتاع بمكالمات صوتية نقية.
  • يمتلك ماسح لبصمات الأصابع، كما يمكن ضبط خاصية الفتح ببصمة الوجه من خلال الإعدادات.
  • يدعم راديو إف إم.
  • يدعم بطاقتي اتصال من نوع Nano-SIM.
  • يمتلك مساحة تخزينية كبيرة بسعة 128 جيجا بايت، كما يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 256 جيجا بايت.

عيوب Oppo F11

  • لا يدعم تسجيل الفيديوهات بدقة 4K.
  • لا يدعم إتصال NFC ولا الاتصال بالأشعة تحت الحمراء.
  • البطارية غير قابلة للإزالة.
  • لا يدعم الشحن اللاسلكي.
  • لا يمتلك منفذ منفصل لبطاقة الذاكرة ويجب الاستغناء عن إحدى بطاقتي الاتصال.
  • لا يمتلك طبقة حماية للشاشة.

سعر Oppo F11

  • السعر في السعودية: 1256 ريال سعودي.
  • السعر في الإمارات: 1229 درهم إماراتي.
  • السعر في مصر: 5590 جنيه مصري.