تحديث جديد لتطبيق واتس آب يتطلب البصمة لفتح المحادثات

تحديث جديد لتطبيق واتس آب

كشفت شركة فيس بوك المالكة لتطبيق المحادثات الأكثر شهرة عن تحديث جديد لتطبيق واتس آب تسعى من ورائه إلى تأكيد أمان وخصوصية المستخدم.

ووفقًا لتقارير نشرتها جريدة الديلي ميل البريطانية فإن تحديث جديد لتطبيق واتس أب سوف يتطلب بصمة إصبع المستخدم للسماح له بالولوج وقراءة المحادثات.

وكانت Google Play Beta Program قد كشفت أن الواتس اب يجري تطويرًا بواسطة شركة WABetaInfo لمنح مستخدميه وسيلة مصادقة جديدة، وأنه من المتوقع الحصول عليها في إصدار إصدار “v2.19.3” للأندرويد.

وأن التحديث لا يزال في المراحل التجريبية “alpha stage” وسوف يتمكن المستخدم بعد استخدام الاصدار الجديد من حماية التطبيق بشكل كامل إغلاقه وفتحه ببصمة إصبعه، لكن ذلك لن يعني بالضرورة حماية كل محادثة بشكل مفرد.

تحديث جديد لتطبيق واتس آب

وفي الوقت الذي رحب به المستخدمون بالتحديث الجديد للواتس اب لأنه سوف يساهم بشكل كبير في حماية خصوصياتهم عند سرقة الهاتف أو فقده، أبدت جهات أمنية وحكومية رفضها للتحديث من منطلق أنه سيتعذر على رجالها قراءة رسائل المشبوهين والمجرمين الفارين بعد الحصول على أجهزتهم الهاتفية.

تحديث جديد لتطبيق واتس آب يرفع من مستوى الأمان للتطبيق سوف يزيد بشكل واضح في أعداد المستخدمين، لا سيما أن القائمين على الواتس أب حرصوا في وقت سابق على القيام بتشفير المحادثات من البداية للنهاية وبذلك نجحوا في حجب الرسائل والمواد المرسلة عن أجهزة التجسس الحكومية.

اكتب تعليق