جوال A20 Blackview هاتف جديد بسعر 60 دولارًا من جوجل

جوال A20 Blackview

على عكس اتجاه السوق العالمي في تصنيع أجهزة جوالات ذات إمكانيات مرتفعة بل وربما خارقة طرح في الأسواق جوال A20 Blackview وهو هاتف جديد بسعر 60 دولارًا من جوجل بمواصفات بسيطة لكن تضمن أداءً أكثر من جيد.

ترجع فكرة اصدار هاتف بهذا السعر إلى رغبة جوجل في توفير تجربة أداء متميزة لأصحاب الهواتف محدودة الإمكانيات فبدأت في صناعة نسخة خاصة من أندرويد باسم (Android Go).

هذا الاصدار من اندرويد يعمل بسلاسة تامة على الأجهزة التي تعمل على معالجات ضعيفة أو رامات محدودة كما يحظى بتحديث شهري لتحسين الأداء.

أتبعت جوجل هذه الخطوة بالاتفاق مع شركة تصنيع المعالجات التايوانية الشهيرة (MediaTek) بأنتاج أول هاتف مخصص لنسخة نظام التشغيل (Android Go) على أن يعمل على أحد معالجات الشركة وهو MediaTek MTK6580.

أصدر هاتف جوجل الجديد تحت اسم A20 Blackview وبسعر مقنن لا يزيد عن 60 دولارًا في الأسواق العالمية.

مواصفات جوال A20 Blackview

حرصت جوجل مع شركائها على أن يكون الهاتف بمواصفات مقبولة حتى لا يزيد سعره، ورغم أن البعض يعتقد أن الوقت قد تخطى مثل هذه المواصفات فإن الأسواق الاقتصادية المتنامية للجولات قد يكون لها رأي آخر.

يأتي جوال A20 Blackview بحجم كبير نسبيًا إذ يصل سمك الهاتف إلى 9.6 مليمتر، ووزن تقيل أيضًا يصل إلى 170 جرامًا مه هيكل كامل من البلاستيك.

أما المعالج المخصص للهاتف فهو رباعي النواةـ يعمل على ذاكرة عشوائية 1 جيجا رام فقط، وسعة تخزين داخلية 8 جيجا بايت.

أما شاشة الجوال فهي مقبولة نسبيًا فحجمها 5.5 بوصة من نوع IPS لكن بالطبع بجودة عرض ضعيفة تصل إلى 196 نقطة لكل بوصة وبدون طبقة حماية.

جوال A20 Blackview لا يدعم بصمة الإصبع، ولا البوصلة، في حين يأتي بكاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل مع فلاش ليد، وكاميرا خلفية 1.92 ميجا بيكسل مزودة بفلاش ليد.

ويأتي جوال بلاك فيو A20 ببطارية مناسبة قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم تصل سعتها إلى 3000 مللي/امبير في الساعة يمكن أن تصمد حتى 10 ساعات من التحدث على شبكات الجيل الثالث، ونحو 240 ساعة من الانتظار.

 

 

اكتب تعليق