أفضل جوال في 2018 لشركات سامسونج وايفون وهواوي وسوني

أفضل جوال في 2018

كما يحدث في نهاية كل عام أجريت العديد من التقييمات والاستطلاعات لمعرفة أفضل جوال في 2018 وذلك حسب رأي الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

ولم تظهر الاستطلاعات اختلافًا كبيرًا بين الآراء إذ تصدرت بعض منتجات العلامات التجارية الأشهر مثل سامسونج وأيفون وهواوي وأوبو وشاومي هذه القوائم مع تباين في ترتيب مراكزها.

أفضل جوال في 2018

رغم الاختلاف الطفيف في ترتيب قائمة أفضل جوال في 2018 فإن الملاحظ أن جميع الهواتف تقريبًا تنتمي للشرائح السعرية الأعلى، وأنّ كلًا منها يحتفظ بميزة خاصة لنفسه.

أفضل جوال في 2018

SAMSUNG GALAXY NOTE 9

جاء جوال سامسونج جلاكسي نوت 9 على قمة الاختيارات هذا العام، متقدمًا على جوال iPhone XS Max المنافس التقليدي.

ويمكن إجمال عناصر تميز الهاتف في تطوير سامسونج الملحوظ للإصدار السابق جلاكسي نوت 8 بزيادة الذاكرة العشوائية، وسعة التخزين الداخلية، والبطارية كبيرة السعة(4000مللي/امبير)، بالإضافة إلى تحسين الكاميرا الخلفية المزدوجة.

ولا يمكن أن نغفل القلم الذكي المدعوم بتقنية البلوتوث الذي يعتبر الميزة الأبرز في الجوال والتي جذبت إليه أنظار كثير من المستخدمين.

وقد أثبتت تجارب المستخدمين لجوال سامسونج جلاكسي نوت 9 كفاءة عالية في الأداء مع روعة المظهر في وجود الهيكل المقاوم للماء.

أفضل جوال في 2018

HUAWEI MATE 20 PRO

احتلت شركة هواوي مركزًا متقدمًا هذا العام في قائمة أفضل جوال في 2018 بهاتفها الرائع هواوي ميت 20 برو.

ولعلّ مفاجأة هواوي لعملائها كان استخدام معالج (Kirin 980) للمرة الأولى بين جميع الهواتف التي تعمل على أنظمة أندرويد متفوقة بذلك على سامسونج وغيرها ومتساوية مع أبل التي تستخدم معالج (Apple A12).

لم تكتف هواوي بهذه الإضافة الفارقة وإنما دعمت جوالها الجديد بكاميرا ثلاثية كالتي استخدمتها في جوال P20 pro مع إدخال بعض التطويرات والتحسينات عليها.

ارتفاع جودة الكاميرات الثلاثة (40 ميجا بيكسل+20 ميجا بيكسل+8 ميجا بيكسل) بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية (24 ميجا بيكسل) التي تدعم نوعًا من تقنية الذكاء الاصطناعي للقطات أفضل من حيث الجودة لفتت أنظار شريحة الشباب ومحبي التصوير إلى الجوال.

إضافة أخرى مميزة لهواوي لهذا الجوال كانت في استخدام شريحة نانو – هواوي الجديدة لبطاقة تخزين خارجية بدلًا من شرائح المايكرو التقليدية.

أخيرًا فإن الشاشة الأوليد كبيرة الحجم مع الوان الهاتف الكثيرة والمتعددة منحته رونقًا ومظهرًا محببًا ساعد على تفضيله.

أفضل جوال في 2018

APPLE IPHONE XS MAX/XS

وبالطبع لا يمكن أن تخلو قائمة أفضل جوال في 2018 من هاتف أو أكثر للشركة ذات السبق في عالم الهواتف الذكية شركة أبل.

تحرص أبل منذ إطلاق أول هواتفها الذكية على توفير تجربة أداء مميزة تجعل من هواتفها الأفضل دون نقاش وهذا ما يقدمه جوال ايفون sx ماكس الذي تفوق على جميع الهواتف الموجودة في الأسواق في اختبارات الأداء.

إذا أضفنا إلى ذلك بعض المميزات الأخرى مثل شاشة اولد والبطارية ذات السعة المناسبة وتحسن أداء الكاميرتين فإن الهاتف يصبح منافسًا شرسًا في هذه القائمة.

أفضل جوال في 2018

SONY XPERIA XZ3

لا تشارك شركة سوني دائمًا في قوائم الأفضل، وإن فعلت فهي تشارك على خجل لكنها تعود هذا العام بأحد أفضل هواتفها على الإطلاق وهو سوني إكسبريا XZ3.

فالجوال يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجا رام، مع سعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت، ويعمل على أحدث اصدار من نظام التشغيل اندرويد باي 9.0.

بالإضافة إلى هذه المواصفات الأساسية فهيكل الجوال مقاوم للماء والغبار، مع زوايا منحنية وألوان مبتكرة وجذابة، كما يدعم الشحن السريع للبطارية.

يأتي الجوال بكاميرتين مفردتين الخلفية بجودة 19 ميجا بيكسل، والأمامية 13 ميجا بيكسل، وتقدمان أداءً جيدًا.

اكتب تعليق