نظرة حول الخاصيات الجديدة في هاتف آيفون 14

مع كل إصدار جديد تقوم شركة أبل بإضافة خاصيات وميزات جديدة إلى هواتفها، مما يدفع محبي هواتف آيفون إلى شراء هذه الأجهزة فور إصدارها، يمكنك شراء أحدث أجهزة أيفون من متجر نون Noon والحصول على خصومات مميزة عند استخدام خصم نون، في هذا الموضوع سوف نعرض لك أفضل ميزات هاتف أيفون 14 والإضافات والتحسينات الجديدة التي ستدفعك إلى شرائه فورًا.هاتف آيفون 14

  • مميزات التصميم الجديد والمحسن

تم إصدار هاتف أيفون 14 الجديد بتصميم جديد أكثر أناقة وأكثر تطورًا عن الإصدارات السابقة، حيث أن حجم الشاشة تم زيادته إلى 6.7 بوصة، كما أنه أرق وأخف وزنًا، بالاضافة إلى شاشة أكثر متانة مصنوعة من الزجاج المدعم ب بلورات النانو سيراميك، التي توفر عملية التبادل الأيوني المزدوج والذي يحميها من الكسر والتلف الناتج عن الاستخدام اليومي، حيث يمكنك الحصول على شاشات الحماية من متجر أمازون Amazon والاستفادة من كود خصم امازون السعودية في الحصول على خصم إضافي.

  • ترقية طاقة المعالجة وعمر البطارية

تعمل شركة أبل على تحسين طاقة المعالجة وعمر البطارية الخاصة بهواتف أيفون الجديدة بشكل مستمر، حيث يأتي هاتف أيفون 14 الجديد بأحدث شرائح A15 Bionic، كما تحتوي الشرائح الجديدة على بنية 5 نانومتر، مما يسمح بتعبئة المزيد من الترانزستورات في مساحة أصغر وسرعات وكفاءة أعلى للطاقة، يمكنك التسوق في متجر علي إكسبرس AliExpress لشراء الشاحن الخاص بهواتف آيفون والاكسسورات المتنوعة، كما يمكنك الحصول على خصم إضافي عند استخدام كود خصم علي اكسبرس.

وفيما يتعلق بعمر البطارية، تعمل على نوع جديد من تقنيات البطاريات التي توفر عمرًا أطول للبطارية، بينما تكون أيضًا أصغر وأخف وزنًا من الأجيال السابقة، كما أن هذه التقنية الجديدة تعتمد على أنود سلكي من السيليكون النانوي، مما يسمح بأوقات شحن أسرع وعمر أطول للبطارية.

  • نظام كاميرا محسن

تعد الكاميرا واحدة من أهم مميزات هواتف ايفون 14، حيث يأتي بنظام كاميرا 12MP محسّن يسمح لك بالتقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة بشكل مذهل وغير مسبوق، فيما يلي أهم هذه التحسينات:

  1. إمكانيات تكبير وتصغير محسّنة، حيث تأتي مع عدسة بيريسكوب تسمح بتكبير بصري يصل إلى 10x، هذا يعني أنه يمكنك تكبير اللقطات دون فقدان اي جودة أو تفاصيل في الصورة.
  2. التحسين في شكل التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة، حيث يأتي مزودًا بمستشعر أكبر ومعالجة محسّنة لالتقاط الصور، تسمح بالتقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة مثل التصوير الداخلي والتصوير في الليل.
  3. تحسين تسجيل الفيديو، حيث يمكنك تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وهو ما سيكون تحسنًا كبيرًا عن iPhone 12 الحالي الذي يمكنه فقط تسجيل فيديو 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.
  • ميزات الأمان المحسّنة

يعد مستوى الأمان مصدر قلق كبير لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث يأتي الإصدار الأخير من جهاز Apple الرئيسي بميزات أمان محسّنة ستساعد المستخدمين على حماية بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية، فيما يلي أهم ميزات الأمان المحسنة في إصدار آيفون 14:

  1. أهم هذه  التحسينات هو شكل المصادقة البيومترية، مع إدخال Touch ID و Face ID في الموجود في الموديلات السابقة، ويأتي إصدار آيفون 14 بوجود تقنية مسح شبكية العين، والتي ستجعل من الصعب على المستخدمين غير المصرح لهم الوصول إلى الجهاز.
  2. هناك تحسن أكثر تقدمًا في مجال تشفير البيانات، من المتوقع أن يحتوي iPhone 14 على تقنية تشفير أكثر تقدمًا، مما يجعل من الصعب على المتسللين الوصول إلى البيانات الشخصية المخزنة على الجهاز، هذا مهم بشكل خاص نظرًا للكمية المتزايدة من البيانات الحساسة المخزنة على الهواتف الذكية، بما في ذلك المعلومات المصرفية والبيانات الصحية والصور الشخصية ومقاطع الفيديو.
  3. ميزات إضافية تسمح بإغلاق تطبيقات معينة بكلمة مرور أو مصادقة بيومترية، والتي توفر قدرة إضافية من الأمان للمستخدمين الذين يشعرون بالقلق بشأن وصول الآخرين إلى تطبيقات معينة، مثل التطبيقات المصرفية أو تطبيقات المراسلة التي تحتوي على معلومات حساسة.

في الختام، تأتي هواتف آيفون 14 الجديدة بتحسينات إضافية على الكاميرا والشاشة والتصميم العام، والتي تبقيها في صدارة المنافسة، بالإضافة إلى الكثير من الميزات والتحسينات التي سوف تحصل عليها عند امتلاك هاتف آيفون 14 الجديد.

عن الكاتب

جوالي دوت نت

اكتب تعليق