انخفاض ملحوظ فى الاسهم الخاصة بشركة ابل

شركة آبل الغنية عن التعريف فهي من الشركات الرائدة في تصميم وتصنيع الهواتف الذكية وقامت بطرح الكثير من إصدارات أجهزة الهواتف الذكية المميزة للغاية، بالكثير من المزايا والإمكانيات التي كانت تجعل من الهاتف منافس قوي جداً للكثير من الهواتف الأخرى التي توجد في الأسواق العالمية والمحلية أيضًا.

شركة آبل رغم النجاحات التي وصلت لها ونسبة المبيعات التي كانت تحصدها في الأعوام الماضية إلا ان الشركة قد تدهور حالها في الآونة الأخيرة، مما تسبب في بعض الخسائر التي تعرضت لها الشركة وكانت هذه الخسائر ملحوظة للغاية للصحافة والأعلام، فقد خسرت الكثير من الأسهم الخاصة بها في الشركة.

شركة آبل في السوق الصيني

  • تعرضت شركة آبل للكثير من الضغوطات والأزمات التي لم تمر بها طوال الفترات الطويلة الماضية، وللأسف الشركة في تدهور مستمر.
  • خسرت شركة آبل نحو حوالى خمسة وخمسون مليار دولار من أجمالي القيمة الأساسية التي تجمعها الشركة، وتعتبر المبالغ التي خسرتها شركة آبل حاليا ليست بقليلة أبدا فهي سوف تسبب أزمة كبيرة للغاية.
  • يتم بيع عدد قليل للغاية من أجهزة هواتف شركة آبل في الأسواق الصينية، مما يتسبب في زيادة حجم تدهور الشركة وتراجعها عن ما كانت عليه من قبل ذلك الوقت

أسباب تدهور شركة آبل

  • قد تكون من ضمن الأسباب التي عملت على تدهور شركة آبل هو الصراع الكبير الذى يوجد بين شركة آبل وشركة كوالكوم، والتى على اثرها قامت الحكومة الأمريكية بحذر ومنع الهواتف الخاصة بشركة آبل في بيعها أو شرائها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مما تسببت في فجوة كبيرة للغاية، حيث أدى توقف هواتف آبل وبيعها في الولايات المتحدة إلى الكثير من الخسائر التي تعرضت لها الشركة.
  • تقوم شركة آبل بالمبالغة الشديدة في ارتفاع سعر هواتفها الذكية، فقد أوضحت بعض التقارير والانتقادات عن وجود الكثير من الهواتف الذكية التي يتم طرحها في الأسواق العالمية والمحلية وبسعر مخفض مقارنة بهواتف آبل التي تتميز بنفس الإمكانيات والمزايا ولكن تطرح في الأسواق بأسعار مرتفعة للغاية.

التعليقات

اكتب تعليق